الجمعة، 8 أبريل 2016

3 مدونات طبخ سعودية مميزة

3 مدونات طبخ سعودية مميزة

shutterstock_128283506
حُسْن – نورا العبدالله
أصبحت مواقع ومدونات الانترنت مرجعاً أساسياً للباحثين عن وصفات الطعام المتنوعة بعد سنوات طويلة من المعاناة من محدودية كتب الطبخ وعدم شموليتها ودقة معلوماتها بشكل عام.
وفي هذا المنحى برزت عدة مدونات طبخ متميزة لشباب وفتيات سعوديين في السنوات الأخيرة, وجميعها تحظى بأعداد زيارات هائلة, اخترنا لك اليوم 3 منها للاطلاع على محتواها الشهي.
مدونة عربية تهتم بتعليم أصول وأساسات الطبخ للمواطن العربي كما يصفها صاحبها الشاب السعودي “خالد” من مواليد عام 1988, تتميز المدونة بشرح دقيق ومفصل جداً لجميع الوصفات بلهجة عامية بسيطة وصور تمتاز بدقة عالية, لا يعتبر “توب شيف” مدونته مرجعاً لوصفات الطعام بقدر ما هي دليل لتقنيات وأصول الطبخ, والتعامل مع أدوات المطبخ مثل السكاكين بأنواعها.
تملكها خريجة سعودية لا علاقة لتخصصها العلمي بالطبخ, بدأت بميولها وأبحاثها المطبخية بعد تخرجها من الجامعة وسعت من خلال مدونتها لتأسيس ثقافة جديدة تهدف إلى العودة لأصول الوصفات وتحضيرها بشكل صائب واستخدام مكوناتها الأساسية وإضافة نكهة حسب الذوق والرغبة, يعتبر حسابها الشهي والممتع في “إنستغرام” خير بوابة لمدونتها المميزة..
مدونة تملكها ياسمين الفوزان وهي شابة سعودية من مواليد الرياض عام 1992, بالرغم من جمال وتميز تدويناتها القليلة إلا أنها قررت فيما يبدو من آخر تدوينة لها اعتزال مجال التدوين الذي أحبطتها ردود الأفعال تجاهه والتوجه بدلاً عنه إلى صفحات “إنستغرام” التي وجدت فيها تفاعلاً مرضياً, تتميز وصفاتها بصور احترافية مدهشة وشروح باللغتين العربية والانجليزية.

هناك 15 تعليقًا:

  1. شركة تنظيف بالجبيل للنظافة العامة لاداعي للقلق نهائيا يعانون من التنظيف العامة لاكن يوجد الكثير من الناس الذين يعانون من كشف السربات وتسليك المجاري وهذا من اخطر انواع النظافة التي تجلب الامراض وتهدد الحياة وكثير من الناس حاولو في مكافحة هذا النوع من النظافة ولايذول لاكن معا شركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالاحساء لاداعي للقلق لانهما تحت رعاية متخصصون في المجال وبعض الناس تعاني من مكافحة الحشرات ورش المبيدات لاكن تعالو معنا اللي شركة مكافحة حشرات بالخبرشركة رش مبيدات بالخبر برعاية ايضا متخصصون في المجال ويعملون الشغل دون اي تكسير او تخريب
    وللاتصال واو الطلب او الاستفسار اتصل ب 0508400941

    ردحذف
  2. شركة تنظيف منازل بمكة
    عادة ما نحب ان تكون رائحه منزلنا جميله وجذابه ونظيفة وهذا الامر الذي يجعلنا نرتاح نفسيا ونحب منزلنا اكثر لذلك يجبشركة تنظيف بمكة عليك الاهتمام بتنظيف وتعطير وتلميع المنزل دائما مما يساعد في الحد من تراكم الاتربة وبالتالي عدم انتشار الجراثيم بالإضافة الي ذلك ان نظافة المكان الذي نوجد فيه تنعكس من نظافة الفردنفسه وتعتبر شركاتنا شركة تنظيف بالبخار بمكة افضل الشركات المتواجدة داخل المملكة في مجال تنظيف وتعقيم وتعطير المنازل وذلك لاستخدامها احدث الاجهزة وامتلاكها عماله قويه ومدربه ونقوم بتنظيف الخزانات على أعلى مستوى وغسيلها عبر شركة تنظيف خزانات بمكة الشركة الرائدة فى مجال تنظيف وصيانة الخزانات بمكة المكرمة.

    ردحذف
  3. شركة الياسمينة للخدمات المنزلية
    ولذلك تقدم شركاتنا شركة تنظيف بجدة نصائح لتنظيف المنزل والحفاظ عليه وعلي رائحته وهي كالاتي :
    اولا: التخلص من القمامة
    يجب الحرص علي التخلص من القمامة يوميا حيث ان بواقي الاكل تنفذ روائح كريهة عند تركها وانتشار الحشرات لذلك يجب التخلص منها وذلك للحفاظ علي نظافة المنزل وعدم انتشار الامراض وسوف تساعدكم شركة نظافة بجدة فى كافة اعمال النظافة المنزلية.

    ثانيا: تهويه المنزل
    شركة تنظيف منازل بجدة تخبركم عدة نصائح من العادة اننا عند النوم غلق منافذ المنزل جميعها وعند القيام من النوم يجب الحرص علي فتح المنافذ جميعها لتهويه المنزل وتجديد الهواء لان التهوية الجيدة تقضي علي البكتريا المتواجدة داخل المنزل.

    ثالثا: تنظيف اماكن الحيوانات الاليفة
    معظم الناس يحبون تربيه الحيوانات الاليفة فى الشقق من قطط او كلاب لذلك يجب تنظيف اماكنهم يوميا عبر شركة تنظيف شقق بجدة واختيار نوع منظفات قويه تساعد في القضاء علي الروائح الكريهة وازاله الجراثيم المتواجدة في المكان المتواجدين فيهم وذلك لانهم يتواجدون بشكل مستمر في اماكن نومنا او جلوسنا فيجب تنظيفهم اول بأول لعدم انتقال الامراض لنا.

    رابعا: تنظيف الحمامات داخل الفلل مع شركة تنظيف فلل بجدة من المعروف ان الحمامات من الاماكن التي تتراكم عليها الجراثيم والريم والعفن في اضيق الاماكن وبالتالي تتسبب في انتشار الامراض والأوبئة وخاصه ان الاطفال يلعبون في اي شيء ولا يقومون بالتميز بين الخطأ والصح لذلك يجب الحفاظ علي صحه الأسرة وسلامتها عن طريق تنظيفه يوميا بمنظفات ومعقمات للقضاء علي الجراثيم .

    خامسا: تعطير المنزل
    واخيرا يجب تعطير المنزل دواما للحفاظ علي رائحته ومن المحبب استخدام رائحه عطريه تفضلينها لا نها تعطي هدئوا نفسيا وان الروائح المختلفة تقلب المزاج فمن المميز ايضا ان تكون لمنزلك رائحه خاصه تميزه فاختيار الاقرب لكي يجعلك تشعرين براحه نفسيه وهدوء في المكان الخاص بكي ونقدم شركة تنظيف بالبخار بجدة تساعدكم فى عملية التنظيف بالبخار للمجالس والموكيت والسجاد والكنب والستائر والمفروشات بأفضل المنظفات.

    الموقع الرئيسى للشركة : شركة الياسمينه للخدمات المنزلية

    ردحذف
  4. شركة سيرفس تاون للخدمات العامة أفضل شركات كشف التسربات فى المملكة العربية السعودية وخاصة شركة كشف تسربات المياه بالدمام نستخدم أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والدقة فى الكشف عن التسربات خدمة ممتازة وأسعار رخيصة شركة كشف تسربات بالدمام الشركة ذات الكيان الكبير والخبرة التى تفوق العشرين عاما ونقدم الخدمات فى مناطق القطيف والخبر من خلال شركة كشف تسربات المياه بالقطيف , شركة كشف تسربات المياه بالخبر ونقوم بشركتنا باستخدام أفضل الطرق الحديثة والعلمية فى الكشف عن تسربات المياه بدون تكسير وذالك باستخدام أفضل اجهزة الكشف عن تسربات المياه.

    ردحذف
  5. طرق تنظيف المفروشات من خلال شركة تنظيف بمكة :
    • ولكن هناك بعض الطرق الأخرى التي تحقق نفس النتائج تقريباً وهي من خلال استخدام سائل خاص بتنظيف المفروشات فى شركة نظافة بمكة ويتم استخدام فرشاة متوسطة الحجم ويتم تفريش السطح الخارجي للانتريةأو الصالون والمراتب فى شركة تنظيف منازل بمكة جيداً ثم تترك الرغوة قليلاً عليه ومن ثم يتم استخدام فوطة نظيفة مبللة بالماء ويتم تمريرها عدة مرات على المفروشات حتى يتم إزالة الرغوة بالكامل وتترك حتى تجف في الهواء الطلق أيضاً وفي حالة الجلسات العربية مع شركة تنظيف بالبخار بمكة والكنب يتم إزالة المفروشات وغسلها في غسالة الملابس وتركب مرة أخرى بكل سهولة وكل شىء فى الفلل ستقوم بتنظيف شركة تنظيف فلل بمكة أفضل شركات النظافة العامة بمكة .

    ردحذف
  6. Quest Live
    Website design has become one of the important steps in marketing your company or products easily and easily, and the ability to overcome competitors in the market, with the lowest cost and effort. The identity of the company and the services it provides.
    شركة تصميم مواقع
    كورس icdl
    كورس تصميم مواقع
    شركة تصميم مواقع في مصر
    شركات تصميم المواقع
    شركات تصميم المواقع فى مصر
    شركات تصميم المواقع الالكترونية فى مصر
    شركات تصميم مواقع الكترونية
    شركة تصميم مواقع انترنت
    فشركة “كويست” واحدة منافضل شركات تصميم المواقع فى مصر
    ، فلدينا خبرة لاكثر من 11 عام في العمل بمجال تصميم المواقع الالكترونية لللأفراد والهيئات و تصميم مواقع شركات
    ونمتلك أقوي خطط الاستضافة والتي تعمل بكفاءة عالية الجودة. و خدمات سيو
    ويعمل بالشركة فريق من الدعم الفني المتواجدين لخدمة العميل ومساعدته وتلبية طلبه وقادرين علي حل المشكلات في أسرع وقت ممكن، افضل شركة تصميم مواقع في مصر
    ولدينا العديد من عروض شركات تصميم مواقع
    والتي تختلف باختلاف خطط الاستضافة والخدمات المقدمة في كل عرض عن الاخر.

    ردحذف
  7. الشركات المعتمدة لكشف تسربات المياة وعزل الأسطح والخزانات بالرياض وتسليك المجارى ورش المبيدات الحشرية وفحص فلل وفحص كهرباء وترميمات المبانى ونقل العفش قد نالنا ثقة عملأئنا الكرام لأننا نقدم خدماتنا بأفضل جودة ولدينا أفضل المهندسين والفنيين والعمالة الفلبينية ونستخدم أحدث المعدات والأجهزة الحديثة للتواصل معنا:0551749088
    https://tsrbaat.com/


    ردحذف
  8. ,تسربات المياة مشكلة خطيرة ومعالجتها تحتاج لخبرة كبيرة ومهارة عالية في كشف أماكن وأسباب تسربات المياه , واستخدام العلاج الأمثل لها ولمكان التسرب، دون التسبب في مشاكل أخرى بالمكان .

    نعمل فى هذا المجال منذ عشرون عام . الخبرة الكبيرة التى اكتسبناها عزيزى العميل جعلتنا فى صدارة شركات الكشف .لدينا طاقم عمالة يعمل معنا وليس مؤجر تم اختيارة بجدية وعناية تامة ليقدم خدمتة بصدق وجدية فنحن لا يهمنا سوى راحة ورضا عملائنا لتعزيز الثقة دائما فى شركتنا .

    تعددت اسباب وانواع تسريبات المياة . ولكن الخطورة واحدة قد تنتج التسربات نتيجة ترك صنابير المياة مكسورة او مفتوحة فترة طويلة , او قد تنتج بسبب صدا مواسير المياة . فهناك تسريب سلبى وتسريب نشط وتسريب تحت الارض , لة اخطار جسيمة على البنيان لذا عليك الاستعانة بنا .

    نقدم اجود خدمة على الاطلاق .نكشف عن التسربات الكترونيا دون احداث فوضى فى المكان.ونقوم باصلاح وترميم كل مااحدثتة التسربات لدينا احدث الاجهزة المستوردة من الخارج .ولدينا شركة كشف تسربات يالرياض احدث تقنية فى مجال كشف التسربات, حيث نكشف عن التسريبات التى تسبب لك مشاكل جثيمة الكترونيا بدون تكسير ودون احداث اى فوضى بالمكان .0551749088
    https://tsrbaat.com/

    ردحذف
  9. الشركات المعتمدة لكشف تسربات المياة تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا. ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.للتواصل 0551749088 https://tsrbaat.com/category/% شركتنا تعتمد على افضل الاجهزة المستوردة من الخارج https://tsrbaat.com/

    ردحذف
  10. الشركات المعتمدة للخدمات المنزلية كشف تسربات المياة وحل أرتفاع فاتورة المياة وعزل الاسطح والخزانات وعزل الفوم وتسليك المجارى والبيارات وترميمات المبانى ونقل العفش وترميمات المبانى وفحص الكهرباء وفحص الفلل قبل شراءها ورش المبيدات الحشرية وتعتمد شركتنا على أفضل الاجهزة الالكترونية المستوردة من الخارج التى تساعدنا على أكتشاف التسريب دون تكسير أو تخريب المكانhttps://tsrbaat.com/category/%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87

    ردحذف
  11. أننا أفضل الشركات المعتمدة للخدمات المنزلية بالمملكة العربية السعودية نحن في شركة عمار الخليج لكشف تسربات المياة لدينا أفضل الأجهزة المستخدمة للكشف عن التسريب ومعالجتة دون تكسير أو تخريب المكان وهى من أكثر المشاكل التى تواجة سكان المملكة العربية السعودية ونقوم بحل أرتفاع فاتورة المياة وتعتمد الشركة على أفضل المهندسين والفنيين المدربين على أعلي مستوى والعمالة الممتازة المدربة على مستوى ونقوم نعزل الاسطح والخزانات بأفضل جودة ممتازة وأننا الشركة الأولى والرائدة في مجال عزل الأسطح والخزانات ولدينا أفضل الحلول لجميع الأعطال بجودة الممتازة لدينا خبرة دامت لعشرون عامأ للتواصل :0551749088

    عن الشركة 
    شركة عزل الأسطح  
    شركة رش مبيدات  
    شركة ترميم المنازل 
    شركة تسليك مجاري  
    شركة نقل عفش  

    ردحذف
  12. المؤسسات المعتمدة للخدمات المنزلية بالمملكة العربية السعودية نحن في شركة عمار الخليج لكشف تسربات المياة لدينا أفضل الأجهزة المستخدمة للكشف عن التسريب ومعالجتة دون تكسير أو تخريب المكان وهى من أكثر المشاكل التى تواجة سكان المملكة العربية السعودية ونقوم بحل أرتفاع فاتورة المياة وتعتمد الشركة على أفضل المهندسين والفنيين المدربين على أعلي مستوى والعمالة الممتازة المدربة على مستوى ونقوم نعزل الاسطح والخزانات بأفضل جودة ممتازة وأننا الشركة الأولى والرائدة في مجال عزل الأسطح والخزانات ولدينا أفضل الحلول لجميع الأعطال بجودة الممتازة لدينا خبرة دامت لعشرون عامأ للتواصل :0551749088

    عن الشركة 
    شركة عزل الأسطح  
    شركة رش مبيدات  
    شركة ترميم المنازل 
    شركة تسليك مجاري  
    شركة نقل عفش  

    ردحذف

  • قائمة اضافيه